دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-05-11

استطلاع: 92 % يعتبرون القضية الفلسطينية المشكلة الأهم بالمنطقة

الرأي نيوز - أطلق مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، اليوم الأربعاء، نتائج الاستطلاع الدوري الثاني عن السياسة الخارجية الأردنية، ضمن سلسلة نبض الشارع الأردني، لقياس معرفة المواطنين الأردنيين بالسياسة الخارجية ومدى رضاهم عنها.
وبحسب نتائج الاستطلاع أفاد 35 بالمئة من أفراد العينة الوطنية، وغالبية عينة الخبراء 55 بالمئة، بأنهم يعتمدون على التلفاز في أغلب الأحيان للحصول على الأخبار السياسة المتعلقة بالأردن، و35 بالمئة من أفراد العينة الوطنية و29 بالمئة من عينة الخبراء يعتمدون على شبكة الإنترنت في الحصول على الأخبار السياسية، بالإضافة إلى أن جميع أفراد عينة الخبراء 99 بالمئة يتابعون أخبار السياسة الخارجية الأردنية.
وأشارت النتائج إلى أن الغالبية العظمى من الأردنيين 87 بالمئة من العينة الوطنية و92 بالمئة من عينة الخبراء، يعتبرون القضية الفلسطينية أهم مشكلة تواجه منطقة الشرق الأوسط، مسجلة ارتفاعاً مقداره 10 نقاط مقارنة باستطلاع شباط 2022.
ويرى ثلث الخبراء 33 بالمئة، و15بالمئة من أفراد العينة الوطنية، أن التركيز على حل القضية الفلسطينية والحفاظ على المقدسات في الأقصى هي أهم الأولويات التي يجب أن تركز عليها السياسة الخارجية الأردنية في المرحلة الحالية.
فيما يرى 14 المئة من أفراد العينة الوطنية و12بالمئة من الخبراء، أن التركيز يجب أن يكون على تهيئة البيئة الاستثمارية وتحسين الوضع الاقتصادي، ويرى 29 بالمئة من الخبراء أن أولوية السياسة الخارجية الأردنية يجب أن تركز على القضايا العربية وتوحيد الصف العربي.
ويعتقد 46 بالمئة من عينة الخبراء و58 بالمئة من أفراد العينة الوطنية، أن من مصلحة الأردن تخفيض مستوى العلاقات مع اسرائيل في المرحلة الحالية، فيما يعتقد 39 بالمئة من عينة الخبراء و26 بالمئة من أفراد العينة الوطنية أنه يجب على الأردن الحفاظ على مستوى العلاقات الحالية مع اسرائيل.
وعبر 36 من أفراد العينة الوطنية و70 بالمئة من أفراد عينة الخبراء، عن رضاهم عن الموقف الذي اتخذه الأردن تجاه الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الأقصى.
ويعتقد 47 بالمئة من أفراد عينة الخبراء و39 بالمئة من أفراد العينة الوطنية أن السبب الرئيسي وراء هذه الاعتداءات هو احتلال الأراضي المقدسة في الضفة الغربية ومحاولات تهويدها، بينما يعتقد 28 بالمئة من الخبراء و10بالمئة من أفراد العينة الوطنية، أن السبب هو أعمال يهودية متطرفة لاستفزاز المسلمين.
يشار إلى أن الدراسة تهدف إلى قياس الرأي العام في قضايا الشرق الأوسط، والسياسة الخارجية الأردنية من حيث المتابعة والمعرفة وتقييم الأداء، ودور الأردن وأهميته بين دول العالم. 
عدد المشاهدات : ( 540 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .